Skip to main content

مدة علاج إدمان الهيروين وإعادة التأهيل




من المعروف انه تختلف برامج  العلاج من الإدمان في الطول من 30 إلى 60 يومًا وأكثر.ومع ذلك، فإن الأطباء يعتبرون الشفاء المبكر اى قبل ال 30 يوماً هو أمر محتمل وطبيعي الى حد ما، ولكن من الممكن أن يكون المتعافي في هذه المدة القصيرة معرض بشدة للانتكاس.

حيث يؤكد الخبراء أن قضاء  فترة أطول في العلاج ستحميك من ضغوط وإغراءات العالم الخارجي والوقوع في فخ الإدمان مرة أخرى. إذن، ما مدة العلاج المناسبة لك؟ وماذا يحدث أثناء العلاج؟ ندرس هذه الأسئلة هنا.

ثم ندعوك تقديم ملاحظاتك وتعليقاتك في القسم الخاص بذلك… تواصل معنا انت لست وحدك.

علاج الهيروين: كم يحتاج من الوقت؟

الهيروين هو دواء أفيوني يؤدي إلى الإدمان بشكل شديد عادة ما يتم حقنه، ولكن يمكن أيضا أن يتم تعاطيه عن طريق السيجار أو الشم. ويذكر انه تظهر آثار الهيروين بسرعة كبيرة على المدمن وكثيرا ما يتطلب علاج إدمان الهيروين وإعادة التأهيل للهيروين. مدة  طويلة، ويعتمد ذلك عادةً على عدد من العوامل، ويتوقف ذلك على مدة استخدام الشخص للدواء ومدى الإدمان عليه ومدى تمكن الدواء من جسم ودم المدمن.

هل استخدم المدمن الهيروين لأشهر أو لسنوات أو …، ويجب ان تعلم انه لن  يحدث تطور ملحوظ على المدمن بين عشية وضحاها لأنه بالطبع التعافي والانتعاش يستغرق بعض الوقت ليس فقط لتحقيق التوازن داخل شخصية المدمن ومحاولة إدماجهم في العالم الخارجى، ولكن للوصول إلى القضايا الأعمق ومحاولة جعل الشخص المدمن شخص طبيعي من جديد.

قد أظهرت الدراسات الطبية أنه كلما طالت فترة بقاء الشخص في العلاج، زادت فرص الشفاء، وبالطبع ليس طول فترة العلاج  هي العامل الوحيد للمعالجة الناجحة، ولكنه عامل مساهم بشكل كبير.

حيث انه في الواقع، وفقاً المعهد الوطني لتعاطي المخدرات (NIDA)، فإن علاج الادمان وإعادة التأهيل لفترة أقل من 90 يومًا تعتبر ذات فعالية محدودة جدا وقد تكون غير مجدية في بعض الأحيان، ويؤكد ذلك أنه  كلما زاد الوقت الذي تقضيه في بيئة خالية من المخدرات وكلما زاد الجهد الذي تبذله للعلاج، زادت فرصك في الحفاظ على جسدك خاليا من المخدرات بعد انتهاء رحلة العلاج من الإدمان.

مدة علاج  الهيروين:

تختلف مدة العلاج من الهيروين من شخص إلى أخر. على سبيل المثال، يحتاج الأفراد الذين يعانون من إدمان شديد لقضاء وقت أطول في العلاج.

على عكس أولئك الذين يعانون من الإدمان الأقل حدة، ويذكر  إن أحد العوامل التي لها تأثير كبير على مدة إعادة تأهيل و علاج الهيروين، هو نوع برنامج العلاج الذي يدخل فيه المدمن.

إعادة تأهيل الهيروين للمرضى المقيمين داخل المنشأة العلاجية  لفترة قصيرة من 1 إلى 3 أشهر:
عادة ما يتطلب برنامج علاج الهيروين للمرضى المقيمين لفترة قصيرة وجود المدمن في منشأة علاج الإدمان لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر.

إعادة تأهيل الهيروين للمرضى المقيمين على المدى الطويل من  3 أشهر أو أكثر:
ويحتاج العديد من مدمني الهيروين إلى قضاء وقت أطول في العلاج، وهنا يمكن أن تستغرق فترة إعادة تأهيل الهيروين على المدى الطويل بين ثلاثة أشهر وعامين.

إعادة تأهيل الهيروين في العيادات الخارجية  من 4 أشهر إلى سنة كاملة:
عادة ما يتم استخدام برنامج علاج وإعادة تأهيل  مدمن الهيروين في العيادات الخارجية، إلى خارج المنشأة العلاجية، فقط بعد إكمال المدمن لبرنامج المرضى الداخليين، اى الذين يقيمون داخل المنشأة العلاجية، ويمكن أن يستمر ذلك  من عدة أسابيع إلى عدة سنوات.

علاج  الهيروين: قصير الأجل مقابل طويل الأمد

إذن كيف يمكنك معرفة مدة  العلاج المناسبة لك؟ .. هن أنت تحتاج إلى استشارة طبيب.

قبل البدء في علاج الإدمان على الهيروين، ومن الجدير بالذكر هنا أنه عادة ما يتم اتخاذ قرار الدخول والبدء في برنامج العلاج قصير الأجل من قبل أخصائي علاج الإدمان، ولكن يجب عليك أن تنتقي طبيب مختص في ذلك وماهر في هذا المجال حتى تستطيع ان تحصل على الشفاء عن طريق برنامج العلاج المناسب لك، ويعتمد طول فترة العلاج عادة على واحتياجات المدمن، وعدد من العوامل التي تشمل التقييم الذي يقوم به الطبيب بشكل أولي:

  • مدى  الاعتماد على الهيروين.
  • كمية الهيروين التي تستخدمها عادة ومقدارها.
  • إجمالي الوقت الذي قضيته في استخدام أو تعاطي الهيروين  .
  • صحتك الجسدية و الطبية.
  • تفضيلاتك و هواياتك  الشخصية.


على الرغم من أن بعض الأشخاص لا يرغبون بالضرورة في قضاء وقت طويل في العلاج، إلا أنهم غالبًا ما يحتاجون إليه، وعادة ما يحتاج المدمنون الذين لديهم إدمان معتدل إلى شديد إلى المعالجة المكثفة في إعادة تأهيل الهيروين على المدى الطويل.

من ناحية أخرى عادةً ما يتم استخدام إعادة تأهيل الهيروين على المدى القصير فقط لعلاج الإدمان المعتدل والمستخدمين العاديين الذين يحتاجون إلى المساعدة فقط  حتى يقومون بالابتعاد عن العقار.

معدل إعادة تأهيل الهيروين:
متوسط ​​الوقت اللازم لإعادة تأهيل الهيروين هو  28 يومًا إلى 6 أشهر.

عندما يفكر شخص ما في متوسط ​​الوقت اللازم لعلاج إدمان الهيروين، يتبادر إلى الذهن عادة إن هذه الفترة تبدأ من  28 يومًا. لان هذا هو أقصر وقت يمكن أن يقضيه المدمن في برنامج إعادة التأهيل وعلاج الهيروين للمرضى الذين يعالجون داخل المستشفيات المتخصصة في ذلك، ومع ذلك، فإن المعالجة طويلة الأجل لمدة 3-6 أشهر، تزيد من فرص نجاح عملية العلاج من الإدمان  بشكل كبير.

الجدول الزمني لعلاج الهيروين:

ماذا يحدث في مراكز العلاج من الإدمان؟
إن علاج الهيروين هي تجربة فردية للغاية، حيث انه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع، ومع ذلك ولكن هناك بعض الأمور الأساسية التي يمر بها معظم المدمنين بوجه عام.

المرحلة 1: فحص وتقييم أولي:

عادة ما يكون التقييم الشامل هو المرحلة الأولى لعلاج وإعادة تأهيل الهيروين. وتتضمن هذه الخطوة عادة فحص المخدرات  ومدى تأثيرها في جسم المدمن بالإضافة إلى تقييم بدني وعقلي، ويستخدم ذلك لتحديد أفضل مسار للعلاج.

يمكنك توقع أن تستغرق التقييمات التالية مدة تتراوح بين 1-3 ساعات تقريبًا عند التسجيل لأول مرة في برنامج العلاج:

  • تقديم التاريخ الطبي.
  • تاريخ عائلي.
  • اختبار المخدرات.
  • اسئلة المقابلة.


المرحلة 2: التخلص من السموم الطبية:

عادة ما يكون الانسحاب من الهيروين شيء صعب الى حد كبير، وقد يكون خطيراً، للمساعدة على ضمان انسحاب آمن وأكثر راحة، يوصى عادة بالتخلص من السموم من الهيروين في مركز مختص في ذلك، يمكن أن يستغرق التخلص من السموم من 3-7 أيام، أو لفترة أطول قليلا.

المرحلة الثالثة: العلاجات الدوائية:

يمكن استخدام عدد من الأدوية للمساعدة في علاج إدمان الهيروين. اثنين من الأدوية الأكثر شيوعا تشمل الميثادون أو البوبرينورفين، يمكن وصف هذه الأدوية من قبل طبيب مختص لمدة 6 أشهر، أو لفترة أطول، ولكن  بعض الناس يبقون على العلاجات البديلة الأفيونية لسنوات.

المرحلة 4: العلاج النفسي:

يعتبر العلاج السلوكي الفردي والعلاج الجماعي والإرشاد الأسري أكثر أنواع العلاجات شيوعًا أثناء إعادة تأهيل وعلاج الهيروين، حيث تساعد هذه العلاجات النفسية على تعافي المدمن دون الحاجة إلى اللجوء إلى الدواء، وعادة ما تستمر الاستشارة او العلاج النفسي  لمدة سنة على الأقل أثناء وبعد إعادة التأهيل، ومن الممكن أن تعود إلى المشورة عند الحاجة.

المرحلة 5: الخدمات المساندة والرعاية اللاحقة:

تبدأ عادة الرعاية اللاحقة بعد أن ينتهي الشخص من برنامج العلاج وإعادة تأهيل الهيروين، وتشمل هذه المرحلة على حضور جلسات العلاج في العيادات الخارجية والاستشارات، والتي يمكن أن تستمر لعدة أشهر أو سنوات.

قد تتضمن الرعاية اللاحقة توصيات لتيسير العيش، السكن وتسهيل وصول المدمن المتعافي الى  مجموعة الدعم.

يجب أن يعلم المدمنون الذين يتعافون من برامج إدمان الهيروين أنهم ليسوا وحدهم. وهنا يمكن أن تساعد الخدمات المساندة في جعل  المدمنين المتعافين خاليين من المخدرات من خلال مساعدتهم في حل العديد من المشاكل وتقدم لهم الدعم العاطفي ايضا الذي يحتاجون إليه.

َ

Comments

Popular posts from this blog

How to Test Ceramic Disc Capacitor

Ceramic disc capacitors are units used to manage voltage for various dielectric functions in the computer industry. high voltage ceramic capacitor ,  The role of ceramic layers is to dissipate heat which may occur due to high voltage, while protecting the environment — both internal and external — from damage. With these capacitors, volumetric efficiency is inversely proportional to stability and accuracy, thus making the testing process difficult.



Step 1 Testing ceramic capacitors is important, because, when exposed to high voltage, the capacitors may short out. If this occurs, your monitor may blink or be absent. You can solve this problem by replacing the ceramic capacitors all together. However, if you have the proper equipment you can test the ceramic capacitors.
Step 2 Use a digital multimeter to test a ceramic capacitor. If the voltage is constant, the capacitor functions properly. However, you cannot measure it properly if the ohmmeter's output and digital capacitance don…

How Should Shoes Actually Fit?

The Wall Street Journal’s senior style reporter Elizabeth Holmes Opens a New Window.  recently started her column Opens a New Window. New Dior Homme Collection  by asking a simple question: “When was the last time you had your foot measured to check your shoe size?” I promptly answered in my head and also possibly aloud, “Well, when my foot last stopped growing. Why would I need to do it again? I’m a grown adult human who pays the majority of my bills on time. I think I know how to buy and wear shoes.”






Apparently not. Holmes’s article goes on to explain how our feet have grown an average of two sizes since the 1970s in order to support us as the species grows taller, which is changing how shoes are designed, made, and sold by older, established brands. She also cites a recent U.K. study of more than 2,000 similarly grown adults, which proves that while sitcoms and stereotypes suggest it’s women who choose style over comfort, about a third of men are also wearing shoes that don’t prop…

Why we use X-Pac Materials in our Bags and Packs

We build our gear with a purpose, and the materials used are often the most important aspect. We have constructed some of our rough-and-tumble products with a material called X-Pac™, it's not only visibly durable, but built for the adventure ahead. Trust these products to hold up for the long haul.
Topo Backpacks at Seikk

The combination of X-Pac Ripstop Polyester, waterproof construction technology, and 210 denier nylon fabric face provides an ideal balance of weight and durability. Making for a great all around mountain companion, whether you are hiking, biking, climbing or skiing.


The X-Ply (diamond pattern) provides additional strength across the bias, traditionally the weakest part of the pack.

Dimension-Polyant, the manufacture of X-Pac material, sets the standard for all the high quality "trust with your life" fabrics used in sailcloth for yacht sails, dinghy sails, surf sails, surf kites, hang gliders, paragliders, hot air balloons, Topo Designs packs and much mo…